U3F1ZWV6ZTU2MzM1MzE4ODQ3NjVfRnJlZTM1NTQxMTkwNDkwMzQ=

الصلصات الخمس الأساسية

تختلف الصلصات الأم الخمس (البشاميل، الإسباغنول، الهولانديز، الطماطم، و الفلوت) على أساس المكون الرئيسي و عامل سماكة.

على الرغم من أن الصلصات الأم الخمس لا تستهلك عادة في حالتها الأصلية، إلا أنها يمكن أن تدخل في العديد من الصلصات الثانوية بإضافة الأعشاب أو التوابل أو غيرها من المكونات. وفيما يلي وصف لكل صلصة الأم مع أمثلة من الصلصات الثانوية المشتركة.

بشاميل - صلصة البشاميل، المعروفة أيضا باسم صلصة بيضاء ، تستخدم الحليب كقاعدة و سميكة مع روكس أبيض. عادة ما تكون صلصات البشاميل بنكهة مع البصل والكراث والفلفل أو جوزة الطيب. الصلصات الثانوية التي يتم صنعها مع البشاميل تشمل صلصات الجبن، صلصة كريم، أو صلصة مورناي. وغالبا ما يتم تقديم الصلصات القائمة على البشاميل مع المعكرونة والخضراوات والبيض والدواجن.

إسباغنول - إسباغنول، غالبا ما يشار إليها باسم صلصة براون ، يستخدم مخزون بني، مثل لحم البقر، كقاعدة وسميكة مع رو البني. وغالبا ما يكون إسباغنول نكهة مع العطريات والأعشاب المالحة، أو معجون الطماطم. إسباغنول عادة ما يتم في صلصات الثانوية مثل صلصة الفطر، ديمي غليس، صلصة ماديرا، أو بوردلايز.



عادة ما يتم تقديم صلصات إسباغنول مع اللحوم المحمصة مثل لحم البقر أو لحم العجل أو لحم الضأن أو البط.

هولانديز - هولانديز صلصة هي صلصة دسم الغنية التي تستخدم الزبدة كقاعدة وسميكة من خلال علم المستحلبات. وغالبا ما تكون الصلصات هولانديز بنكهة مع الفلفل، الكايين، الليمون، أو الخل ويمكن أن يتم في صلصات الثانوية مثل مالطة، موسلين، أو بيرنيس.

غالبا ما يتم تقديم الصلصات هولانديز مع البيض والخضراوات أو الدواجن.

صلصة حمراء - صلصة حمراء لها قاعدة طماطم و سميكة مع بوريس، عن طريق الحد، أو رو. الصلصات الحمراء يمكن أن تكون نكهة مع ميريبواكس، مخزون اللحوم، أو لحم الخنزير المملح. الصلصات الثانوية المصنوعة عادة من الصلصة الحمراء تشمل بوتانيسكا، الكريول، أو الإسبانية. يمكن تقديم الصلصات الحمراء مع كل شيء تقريبا، بما في ذلك المعكرونة والخضار والأسماك ولحم البقر والعجل والدواجن أو بولينتا.

فيلوت - صلصة فيلوت تستخدم الدجاج، السمك، أو مخزون أبيض آخر كقاعدة و سميكة إما مع رو أو اتصال (صفار البيض والكريم). وتشمل أمثلة الصلصات الثانوية المصنوعة من الصلصة صلصات الفطر والكاري والصلصات العشبية أو صلصة النبيذ الأبيض. وغالبا ما يتم تقديم صلصة فيلوت مع أطباق أخف وزنا مثل الخضار والأسماك والمعكرونة، أو الدواجن.

الصلصات العالمية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة